مركز إيداع الأوراق المالية يستقبل وفد من هيئة الأوراق المالية العراقية

التاريخ : 2023/12/07

استقبل مركز إيداع الأوراق المالية، وفدًا من هيئة الأوراق المالية العراقية برئاسة رئيس الهيئة السيد فيصل الهيمص. 

حيث رحب المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية السيدة سارة الطراونة بالوفد وخلال اللقاء قدمت نبذة تعريفية عن مهام المركز وأهدافه وخططه الاستراتيجية والخدمات المقدمة لأعضائه ولجمهور المستثمرين.

كما قدمت السيدة سناء الشاويش رئيس قسم تطوير البرمجيات للوفد العراقي عرضًا تقنيًا متكاملًا حول أنظمة مركز إيداع الأوراق المالية.

وشمل العرض شرحًا مفصلًا لنظام المركز الإلكتروني (SCORPIO)، والذي يعد نظامًا متكاملًا لتسجيل وايداع ونقل ملكية الأوراق المالية وتسوية اثمانها، بالإضافة إلى توفيره للتحويلات المستثناة من التداول وقيود الملكية واجراءات الشركات.

كما تم التطرق لمراحل تطوير الانظمة الالكترونية في المركز والبيئة الفنية المحيطة بها، كما تمت الاشارة الى مزايا النظام الالكتروني والنظرة المستقبلية له.

وأثنى رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية فيصل الهيمص على العرض التقني المقدم، مؤكدًا على أهمية التعاون المشترك بين المركز وسوق الأوراق المالية العراقية.

وقال الهيمص: إن هذا التعاون سيسهم في تعزيز كفاءة وفعالية سوق الأوراق المالية العراقية، وحماية المستثمرين.

وأكد الهيمص على أن التعاون مع مركز إيداع الأوراق المالية سيكون له إضافة نوعية لسوق الأوراق المالية العراقية. وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين مركز إيداع الأوراق المالية وأسواق الأوراق المالية العربية، بهدف تعزيز كفاءة وفعالية أسواق رأس المال العربية.

Share