مركز الإيداع يشارك في استقبال وفد طلابي من جامعة البلقاء التطبيقية

استقبلت مؤسسات سوق رأس المال اليوم الاحد الموافق2024/02/25  وفداً طلابياً من قسم العلوم المالية والمصرفية والتكنولوجيا المالية في كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية – جامعة البلقاء التطبيقية، هدفت الزيارة إلى تعريف الطلاب بإنجازات وتطورات مؤسسات سوق رأس المال في المملكة الأردنية الهاشمية.

رحب السيد أحمد الداود، مدير دائرة العمليات في مركز إيداع الأوراق المالية، بالوفد الطلابي وقدم لهم نبذة مختصرة عن المركز ومهامه. ثم قدم كل من السيد نجد النجداوي، مدير دائرة التسجيل، والسيد جعفر السويلميين، رئيس قسم التقاص والتسوية بدائرة العمليات، عرضاً توضيحياً شاملاً عن مهام المركز وأعماله. شمل العرض شرحاً مفصلاً لعمليات تسجيل وايداع الأوراق المالية، وتسوية أثمانها، والقيود على ملكية الأوراق المالية، والتحويلات المستثناة، وإجراءات الشركات. ركز العرض على التزام المركز بأعلى المعايير الدولية لضمان حماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية، وتعزيز نهج الشفافية والإفصاح لتزويد المستثمرين بالمعلومات الضرورية.

وتم خلال اللقاء استعراض ابرز إنجازات مركز إيداع الأوراق المالية حيث عمل المركز على اطلاق الموقع الالكتروني الجديد، كما تم اطلاق النسخة المحدثة من خدمة "محفظتك الالكترونية e-portfolio" التي تتيح للمستثمرين متابعة ملكياتهم من الأوراق المالية بسهولة، وتم التطوير على نظام الرسائل القصيرة لتمكين المستثمرين من متابعة التغيرات على رصيد ملكياتهم من الأوراق المالية وجميع العمليات والتغيرات التي قد تطرأ عليها.

وفي نهاية اللقاء، جرت مناقشات مفتوحة بين الطلبة والمحاضرين تم من خلالها الرد على أسئلة واستفسارات الطلبة حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال.

Share